التخطي إلى المحتوى

التسجيل الأن مسابقة التربية والتعليم 120 ألف معلم ،تعتبر من أكثر المشاكل التي تواجه وزارة التربية والتعليم المصرية، هو نقص عدد المدرسين، مما يؤثر بالسلب على سير العملية التعليمية بالشكل الذي ينبغي أن تكون عليه، ولهذا فهناك بحث مستمر من قبل المتخصصين والمعنيين بهذا الأمر، على إيجاد الحلول الجذرية والسريعة لحل هذه المشكلة والقضاء عليها، ولهذا فقد كان أحد هذه الحلول الإعلان عن حاجة الوزارة لمعلمين ومعلمات جدد، وقد كان هذا بالفعل.

التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 120 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية ومن خلال هذه المسابقة سوف يتم اختيار ما يقرب من 120 ألف معلم ومعلمة، على أن يكون التعين بنظام العقد المؤقت بجميع محافظات الجمهورية، وبهذه التعينات يمكن أن يقدم الحل للخروج من أزمة عجز أعداد المعلمين والمعلمات التي قد تسبب فيها خروج الكثير من المعلمين على المعاش بعد بلوغهم السن القانوني لهذا، كما أن هناك أيضاٌ عدد كبير من المعلمين في حالة أجازات بدون رواتب.

شروط القبول في مسابقة التربية والتعليم

  • من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في المعلم المتقدم للحصول على وظيفة معلم مؤقت أن يكون من حملة المؤهلات العليا، كما يجب أن يكون حاصل على التخصص الذي تبحث عنه وزارة التربية والتعليم.
  • من الأفضل أن يكون المعلم المتقدم للحصول على الوظيفة من حملة مؤهل كلية التربية في كافة تخصصاتها، وأيضاٌ من الحاصلين على دبلومه كلية التربية.
  • كما أنه من الضروري أن يكون المعلم من سكان نفس المحافظة التي يقدم أوراقه بها، وأن لا يكون مغترب عنها.
  • لا يتم تقديم الأوراق إلا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم

  • صورة واضحة من الرقم القومي للمتقدم للمسابقة.
  • صورة من الصحيفة الجنائية للمتقدم.
  • صورة من شهادة الخدمة العسكرية سواء كان تم أدائها بالفعل أو ما يفيد تأجيلها، وهذا خاص بالرجال فقط.
  • إثبات محل إقامة المتقدم، فمن الضروري أن يكون من سكان نفس المحافظة التي يتم التقديم بها.

رابط التقديم في مسابقة التربية والتعليم

يمكنكم أن تقوموا بالتسجيل في المسابقة حاليا والتي تم فتحها في مساء ظهر اليوم وتم تفعيل رابط البوابة لتسجيل البيانات “من هنا” أو من هنا مباشرة ظهر اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *