وزير السياحة: المملكة ملتزمة بإنشاء مشروعات وجهات سياحية جديدة بـ800 مليار دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير السياحة: المملكة ملتزمة بإنشاء مشروعات وجهات سياحية جديدة بـ800 مليار دولار, اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 05:50 مساءً

الرياض – مباشر: أكد وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب، أن حكومة المملكة ملتزمة بتوفير تجارب سياحة استثنائية للسياح القادمين إليها من خلال إنشاء مشروعات وجهات سياحية كبرى جديدة بقيمة 800 مليار دولار، لجعل المملكة العربية السعودية الخيار الأول للمسافرين عالمياً.

 وأضاف الخطيب في كلمته خلال مؤتمر مبادرة (GREAT Futures)، بالرياض اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تجذب المبادرات الطموحة التي أطلقتها المملكة استثمارات بقيمة 3 تريليونات دولار بحلول عام 2030م، مبيناً أن دمج قطاعات السياحة والرياضة والثقافة يعد حجر الزاوية في رؤية المملكة 2030.

 وقال إن استضافة المملكة العربية السعودية لأكثر من 90 فعالية رياضية عالمية كبرى مثل الفورمولا 1 وكأس التنس والمصارعة الترفيهية العالمية والملاكمة قد وضعتها على الخريطة كونها مركزاً للرياضة العالمية، مبيناً أن قيمة قطاع الرياضة تبلغ 5.76 مليارات دولار، وأن المملكة تهدف إلى وصول الاستثمارات في القطاع إلى 22 مليار دولار بحلول عام 2030.

 وأوضح أن قطاعات الثقافة السعودية تؤدي دوراً جوهرياً في تطور المملكة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون الثقافي بين المملكة وبريطانيا.

 واستعرض ضمن كلمته مسيرة النجاحات التي حققها قطاع السياحة خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن المملكة حققت إنجازاً استثنائياً في القطاع السياحي يتمثل في استقبال 100 مليون سائح في عام 2023 - قبل الموعد المحدد بسبع سنوات.

 وأكد أن المملكة تستثمر في قطاع السياحة انطلاقاً من ثقتها في إمكاناتها، مبيناً أن وزارة السياحة تعمل على توفير مليون فرصة عمل في القطاع وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10%.

 وأوضح الوزير أن عدد السعوديين والسعوديات العاملين في القطاع السياحي يبلغ أكثر من 240 ألفاً، مبيناً أنه تم تدريب أكثر من 2600 طالب سعودي في المملكة المتحدة.

 وقال إن برنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي يحتل مكانة محورية في أهداف جذب الاستثمارات، وتهدف الوزارة إلى تخفيض الرسوم الحكومية بشكل أكبر في المستقبل.

 وأضاف أن المملكة استقبلت خلال هذا العام أكثر من 165.6 ألف سائح بريطاني، وتم إصدار أكثر من 560.462 ألف تأشيرة إلكترونية للسياح البريطانيين منذ عام 2019م، مشيراً إلى أن هناك حاجة واضحة لزيادة الاتصال وتوسيع عدد مشغلي الفنادق البريطانيين في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 15 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع إلى 9.03 ألف برميل يومياً في أبريل

هيئة "الزكاة" تعتمد اشتراطات الإعفاء من الرسوم للأسواق الحرة بالمنافذ الجمركية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق