مساهمو "معادن" يقرون شراء 5.7 مليون سهم ضمن برنامج أسهم الموظفين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "معادن" يقرون شراء 5.7 مليون سهم ضمن برنامج أسهم الموظفين, اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 08:48 صباحاً

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، في اجتماعها أمس الاثنين 13 مايو 2024م، شراء جزء من أسهم الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على شراء 5.7 مليون سهم من أسهم الشركة، بغرض تخصيصها لموظفي الشركة، على أن يتم تمويل عملية الشراء عن طريق موارد الشركة الذاتية.

ووافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية. 

وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد عن 5 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وتضمن جدول أعمال الجمعية الموافقة على تقرير مراجع الحسابات للسنة المالية 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، وصرف 5.48 مليون ريال مكافآت وتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على التعديلات المقترحة للنظام الأساس للشركة لتتوافق مع نظام الشركات الجديد، وتعديل عدد من اللوائح، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الموارد البشرية: إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزليَّة يوليو المقبل

صندوق الاستثمارات بصدد تعيين بنوك لطرح أكبر شركة مشتريات طبية بالمملكة

وزير المالية يترأس وفد المملكة باجتماع المجلـس التحضيري للقمة العربية في البحرين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق