هيئة "الزكاة والضريبة" تنفذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال أبريل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة "الزكاة والضريبة" تنفذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال أبريل, اليوم الأحد 12 مايو 2024 05:08 مساءً

الرياض – مباشر: نفذت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر أبريل/نيسان 2024، وذلك على الأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

 وأضافت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد، أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شملت عددًا من القطاعات التجارية، من أبرزها: البيع بالتجزئة، والذهب، والمجمعات التجارية.

 وأوضحت أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.

 وأشارت إلى أن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.

ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني، أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية، حيث تُقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2.5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو ألف ريال كحد أدنى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "كهرباء السعودية" تقفز إلى 897 مليون ريال بالربع الأول من عام 2024

"موبايلي" تصعد بأرباحها في الربع الأول إلى 638 مليون ريال لنمو الإيرادات

أرباح "زين السعودية" تهبط إلى 67 مليون ريال بالربع الأول من عام 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق