وزارة السياحة تُتيح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لمواطني 3 دول جديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة السياحة تُتيح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لمواطني 3 دول جديدة, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 05:06 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة السياحة السعودية عن إتاحة تأشيرة الزيارة "إلكترونيًا" لمواطني عدد من الدول، حيث انضمت كل من كومنولث جزر البهاما، وبربادوس، وغرينادا، لقائمة الدول التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة زيارة المملكة إلكترونيًا، وبذلك يصل عدد الدول إلى 66 دولة.

 وقالت الوزارة أن الخطوة الجديدة تأتي امتدادًا للجهود الرامية لتعزيز انفتاح المملكة وتواصلها مع العالم، بالإضافة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالنهوض بالقطاع السياحي، فهي تستهدف رفع أعداد السياح القادمين من الخارج إلى 70 مليون سائح بحلول العام 2030، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وأضافت أنه بجانب مواطني الـ 66 دولة، تُتاح التأشيرة السياحية لـ 7 فئات أخرى وهم المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي، وحاملو تأشيرات الزيارة الأمريكية والبريطانية، وحاملو تأشيرات "الشنغن"، والمقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي كافة.

وأوضحت أن التأشيرة السياحية تتيح لحاملها زيارة المملكة لأهداف السياحة أو العمرة خارج موسم الحج، وزيارة الأهل والأصدقاء، وحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، وتمنح المملكة تأشيرة المرور للمسافرين عبر الخطوط السعودية وطيران ناس للإقامة لمدة 96 ساعة في المملكة قبل إكمال الرحلة إلى وجهتهم النهائية.

 يشار إلى أن وزارة السياحة أطلقت تأشيرة الزيارة في27 سبتمبر من عام 2019م، وذلك ضمن جهودها لإتاحة الفرصة أمام السياح والزوار من تلك الدول لاستكشاف ما تمتلكه المملكة من وجهات وإمكانات سياحية هائلة، والمشاركة في الفعاليات السياحية والترفيهية، والتعرف على الثقافة السعودية وتقاليدها الأصيلة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حلواني إخوان" تتحول للخسارة بالربع الأول للعام 2024 بـ4.6 مليون ريال

تابعة لـ"البحر الأحمر" توقع عقداً إنشائياً بـ113 مليون ريال

مجلس الوزراء يُصدر قراراً بشأن إعفاء مدخلات الصناعة من الضرائب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق