تباطؤ حاد بالإنتاجية في الولايات المتحدة بالربع الأول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تباطؤ حاد بالإنتاجية في الولايات المتحدة بالربع الأول, اليوم الخميس 2 مايو 2024 04:16 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- تباطأ نمو إنتاجية العمال في الولايات المتحدة على نحو حاد خلال الربع الأول، ما أسفر عن قفزة تكاليف العمالة ولكن اتجاه الإنتاجية لا يززال قوياً.

وارتفعت الإنتاجية غير الزراعية، التي تقيس إنتاج العامل في الساعة، بنسبة 0.3% خلال الربع الأول من العام بعد ارتفاعها بواقع 3.5% خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول، بحسب ما أعلنته وزارة العمل اليوم الخميس.

وكان قد توقع الاقتصاديون في استطلاع "رويترز" ارتفاع الإنتاجية بنسبة 0.8%.

بينما صعدت الإنتاجية بنسبة 2.9% على أساس سنوي، ويراقب الاقتصاديون مؤشر الإنتاجية لقياس مدى سرعة ارتفاع تكاليف العمالة دون تغذية التضخم مجدداً. ويُشار إلى ارتفاع تكاليف العمالة والتضخم خلال الربع الأول.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي، أمس الأربعاء، على  أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25%-5.50%، أي عند أعلى مستوياتها في عقدين.

وقال باول إن التضخم لم يظهر تقدماً إزاء مستهدف المركزي البالغ 2% خلال الأشهر الأخيرة، وجدير بالذكر أن الفيدرالي رفع الفائدة 525 نقطة أساس منذ مارس/آذار 2022.

قفزت تكاليف وحدة العمل ــ سعر العمل لكل وحدة إنتاج ــ إلى 4.7% في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار بعد أن ظلت دون تغيير في الربع السابق. وارتفعت تكاليف العمالة بوتيرة 1.8% مقارنة بالعام الماضي.

وارتفعت المكافآت بواقع 5.0% في الربع الأخير بعد ارتفاعها بمعدل 3.5% في الربع من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول. وارتفعت بنسبة 4.7% مقارنة بالعام الماضي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

 

سهم "بوينج" يهوي 3% إلى أدنى مستوياته في 18 شهرًا

"إس أند بي 500" يستهل تداولات الأسبوع على ارتفاع

صندوق النقد: الفائدة الأمريكية المرتفعة أكثر خطورة على الأسواق الناشئة

أخبار ذات صلة

0 تعليق