"التأمينات": أكثر من 33 مليار ريال مصروفات المنافع التأمينية بالربع الأول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"التأمينات": أكثر من 33 مليار ريال مصروفات المنافع التأمينية بالربع الأول, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:29 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في تقريرها الربعي، أن مصروفات المنافع التأمينية بلغت أكثر من 33 مليار ريال للربع الأول لعام 2024م الحالي، في حين تجاوزت المعاملات المنجزة إلكترونياً حاجز 10 مليون معاملة لذات الفترة.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، في بيان اليوم الأربعاء، أن مصروفات المنافع التأمينية والتي تشمل القطاعين العام والخاص بلغت أكثر من 33 مليار ريال بنهاية الربع الأول لعام 2024م، فيما تجاوزت مصروفات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" 315 مليون ريال، وجاءت مصروفات فرع الأخطار المهنية بأكثر من 230 مليون ريال.

واستعرض التقرير حجم العمل المنجز والأرقام التي حققتها الخدمات الإلكترونية للمؤسسة خلال الربع الأول للعام الحالي، حيث بلغت المعاملات المنجزة أكثر من 10 ملايين معاملة تم إنجازها بشكل إلكتروني كامل عبر كافة المنافذ والقنوات الرقمية للمؤسسة.

وتجاوزت شهادات مقدار المنافع المصدرة إلكترونياً خلال الفترة أكثر من 800 ألف شهادة، كما تجاوز مستخدمي خدمة الزيارة الافتراضية خلال فترة التقرير أكثر من 176 ألف مستخدم، حيث تمثل هذه الخدمة نقلة نوعية في مجال خدمة العملاء ومكنت العميل من مقابلة ممثلي خدمة العملاء وإنجاز كافة تعاملاته في بيئة افتراضية تحقق أعلى معايير الجودة والكفاءة.

وأضاف التقرير، أن مستخدمي خدمة الإنسان الرقمي "أمين" بلغ أكثر من 136 ألف عميل، حيث ساهم "أمين" كذلك في رقمنة تلقي خدمات المؤسسة على مدار الساعة وفق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تتنبأ باحتياجات العميل. 

كما بلغ عدد مستخدمي خدمة المحادثة الفورية أكثر من 1900 عميل. وعن عدد زوار ومستخدمي موقع المؤسسي الإلكتروني www.gosi.gov.sa أوضح التقرير أنه بلغ عددهم لذات الفترة أكثر من 7 ملايين زائر ومستخدم، وبلغ عدد زوار فروع المؤسسة حول المملكة حوالي 63 ألف عميل.

وفي مجال السلامة والصحة المهنية، أبرز التقرير جهود المؤسسة في هذا المجال الرقابية منها والتوعوية والداعمة لأصحاب العمل والمنشآت والمشتركين في سبيل توفير بيئة عمل آمنة ومستدامة خالية من إصابات العمل.

وأشارت المؤسسة أن الربع الأول من عام 2024م شهد انخفاضاً بنسبة 9% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، كما استفادت أكثر من 8 آلاف منشأة من دعم المؤسسة لأصحاب العمل في مجال السلامة والصحة المهنية. فيما تخطت شهادات السلامة والصحة المهنية المصدرة خلال الربع الأول حاجز 22 ألف شهادة.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في سعي متواصل نحو تحقيق أحد أهدافها المهمة والاستراتيجية المتمثل بزيادة رضا العملاء عبر تقديم منتجات وخدمات تقدم القيمة المضافة وتلبي تطلعات العملاء. وكذلك من خلال توفير تجربة عميل مميزة واستثنائية وفق أحدث التقنيات التي ساهمت في توافر خدمات المؤسسة على مدار الساعة.

 الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

كابيتال إيكونوميكس تتوقع تعافي الاقتصاد السعودي خلال 2024 بأعلى من التوقعات

"صندوق الاستثمارات العامة" يضخ 5 مليارات دولار بمنصة "بلاك روك السعودية"

المصارف العاملة بالسعودية تربح 20.75 مليار ريال بالربع الأول من 2024

تحويلات الوافدين بالسعودية تقفز خلال مارس لأعلى مستوى في 21 شهراً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق