النفط يواصل تراجعه وسط تزايد آمال التوصل لهدنة في غزة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يواصل تراجعه وسط تزايد آمال التوصل لهدنة في غزة, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:29 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- انخفضت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي، اليوم الأربعاء، وسط تزايد آمال التوصل لاتفاقية وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، إلى جانب ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وتراجع كلال المؤشرين بأكثر من 1%، الساعة 06:50 بتوقيت جرينتش، إذ انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز بمقدار 88 سنتاً عند 85.45 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم يونيو/حزيران بواقع 90 سنتاً إلى 81.03 دولار للبرميل.

وذكرت "رويترز" أن التوقعات باقتراب التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس عقب إنعاش المفاوضات بين الطرفين بقيادة مصر دفعت أسعار النفط للتراجع.

وقال محللو "إيه إن زد" إن احتمالية التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس خففت من مخاوف تصاعد الصراع وأي احتمالية لحدوث اضطرابات بالإمدادات.

وما زاد من الضغوط الواقعة على الأسعار أيضاً هو ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وزيادة المعروض. إذ ارتفع مخونات النفط الخام الأمريكي بمقدار 4.906 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس والعشرين من إبريل/نيسان، بحسب ما نقلته مصادر عن بيانات معهد البترول الأمريكي، وهو ما يخالف التوقعات بتراجع 1.1 مليون برميل.

ويترقب المتداولون البيانات الرسمية المقرر صدورها عن إدارة معلومات الطاقة الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.

علاوة على ذلك، ارتفع الإنتاج الأمريكي إلى 13.15 مليون برميل يومياً في فبراير/شباط من 12.58 مليون برميل يومياً في يناير/كانون الثاني، وهو أكبر ارتفاع شهري في نحو ثلاث سنوات ونصف، بحسب ما صرحت به إدارة معلومات الطاقة أمس.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

انخفاض النفط عالميًا.. و"برنت" عند 88.02 دولار للبرميل

"بايدن" يعتمد العقوبات النفطية الجديدة على إيران

ارتفاع أسعار النفط رغم انحسار التوتر في الشرق الأوسط

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق