الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تفاهم لدعم قطاع الصناعة في سلطنة عُمان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تفاهم لدعم قطاع الصناعة في سلطنة عُمان, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 02:46 مساءً

الرياض – مباشر: وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، مع وزير المالية في سلطنة عمان، سلطان بن سالم الحبسي؛ مذكرة تفاهم تنموية لدعم مشروع إنشاء مدينة المضيبي الصناعية في سلطنة عمان، وذلك بتمويل من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 40 مليون دولار.

 وتهدف المذكرة إلى تطوير القطاعات الصناعية واللوجستية والتنموية والاجتماعية من خلال إنشاء مدينة متكاملة بجميع خدمات البنية الأساسية التي ستسهم في تطوير مختلف الصناعات في ولاية المضيبي؛ وذلك لتشجيع القطاع الخاص للمساهمة في التنمية الاقتصادية في سلطنة عمان الشقيقة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 ويأتي هذا التعاون تعزيزاً للعلاقات التنموية التاريخية والشراكة الإنمائية الوثيقة الممتدة على مدى أكثر من 47 عاماً بين الجانبين؛ إذ سيسهم المشروع في تحقيق الأهداف المشتركة والطموحة.

ويشكّل قطاع الصناعة والتعدين أهمية بالغة في دعم نمو الفرص الحيوية نحو التنمية المستدامة؛ للوصول إلى تحقيق النمو والازدهار.

ويذكر أن للصندوق السعودي للتنمية علاقات إنمائية راسخة مع سلطنة عمان الشقيقة منذ عام 1977، للإسهام في تمويل ودعم المشروعات التنموية في عمان، وتأتي تلك المشروعات في إطار التعاون الإنمائي بين البلدين الشقيقين لدعم المجالات التنموية في السلطنة منها البنية التحتية، وبرامج التعليم العالي والمهني، وقطاع المياه، وقطاع الصناعة والتعدين، والنقل والاتصالات، بالإضافة إلى المشروعات الإنمائية في قطاع الطاقة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مجموعة فقيه": لدينا خطة توسعات بقيمة 3 مليارات ريال حتى عام 2028

أرباح "السعودي الفرنسي" ترتفع إلى 1.15 مليار ريال بالربع الأول من عام 2024

"تبوك الزراعية" تتسلم الدفعة الثالثة للقرض التشغيلي من صندوق التنمية الزراعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق