مدارس المملكة بالكامل تلتحق بالبرنامج الوطني للتقويم المدرسي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدارس المملكة بالكامل تلتحق بالبرنامج الوطني للتقويم المدرسي, اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 11:41 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب التحاق 100 بالمائة من مدارس المملكة الحكومية والأهلية والعالمية في البرنامج الوطني للتقويم المدرسي، الذي أطلقته الهيئة بداية العام الدراسي الحالي 1445هـ بالتكامل مع وزارة التعليم.

 وسجّلت أكثر من 25 ألف مدرسة في البرنامج، فيما انتهى ما يقارب من 24 ألف مدرسة من التقويم الذاتي، وهو ما يمثل 95 بالمائة من مدارس المملكة، كما انتهى من التقويم الخارجي ما نسبته 26 بالمائة من المدارس، أي نحو 6500 مدرسة، لتمثل (الحزمة الأولى)، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

وبالإضافة إلى تنفيذ أكثر من 550 زيارة أسبوعيًا للمدارس لتقويمها خارجيًا، وتم تصنيفها إلى 4 مستويات أداء، ما بين التميّز والتقدم والانطلاق والتهيئة، تتم العمليات كافة عبر منصة تميّز الرقمية، وهي منصة متكاملة لإدارة عمليات التقويم المدرسي الذاتي والخارجي وتحليل البيانات وإصدار التقارير الإلكترونية، وتشمل 80 خدمة.

ويستهدف البرنامج الوطني للتقويم المدرسي خلال السنة الدراسية الحالية 1445هـ، انتهاء 100 بالمائة من جميع مدارس المملكة من التقويم الذاتي، وانتهاء 10 آلاف مدرسة من التقويم الخارجي.

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد أطلقت مطلع العام الدراسي الحالي برنامج التقويم المدرسي، الذي يستهدف جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية بالمملكة للمراحل الدراسية المختلفة، ويشتمل على التقويم الذاتي عبر منصة "تميز" الرقمية للتقويم المدرسي والتقويم الخارجي، من خلال زيارات أخصائيي تقويم مؤهلين، بمشاركة أكثر من 1200 أخصائي تقويم واعتماد مدرسي، وذلك استنادًا على مجموعة من المعايير والمؤشرات التي طورتها الهيئة بالاستفادة من أفضل الممارسات الدولية.
 
ويعد هذا البرنامج أحد البرامج التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع وزارة التعليم؛ لضمان جودة الأداء المدرسي وتطويره من خلال توفير بيانات موثوقة، وتحليلها، وإعداد تقارير عن مستوى الأداء ومخرجات التعليم العام، للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، وصولًا إلى إعداد مواطن منافس عالمياً.
 
ويهدف التقويم والاعتماد المدرسي إلى تحسين جودة الأداء المدرسي بمختلف جوانبه، وتحسين مخرجات التعليم، وتعزيز قدرات المدارس على التطوير والتحسين المستدام، وتوفير بيانات موثوقة وشاملة لأصحاب المصلحة من صناع القرار وأولياء الأمور عن مستوى أداء جميع المدارس، وإبراز المتميزة منها، وتحديد المدارس التي تتطلب مزيدًا من الرعاية والتطوير، إضافة إلى تعزيز مشاركة الطلبة وأولياء الأمور في عمليات التحسين المدرسي، وكذلك مشاركة الأسرة في دعم تعلم أبنائها، والتحضير لمستقبلهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الطيران المدني: التصريح ببدء تشغيل رحلات خطوط شرق الصين اعتبارًا من 27 أبريل

مطار الملك عبدالعزيز الدولي: خدمة 5.38 مليون مسافر خلال موسم العمرة

وزارة السياحة ترصد 10 آلاف مخالفة بالربع الأول وتغلق 67 مرفق ضيافة مخالفا

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق