الجدعان يؤكد أهمية دعم التعاون متعدد الأطراف لتعزيز مرونة الاقتصاد العالمي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجدعان يؤكد أهمية دعم التعاون متعدد الأطراف لتعزيز مرونة الاقتصاد العالمي, اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 11:44 مساءً

الرياض - مباشر: عقد محمد الجدعان، وزير المالية، رئيس اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، مؤتمراً صحفياً مع مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، لعرض النتائج الرئيسية لاجتماعات اللجنة، بالإضافة إلى الملاحظات بشأن أجندة السياسات العالمية.

وأكّد الجدعان، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الجمعة، أهمية معالجة القضايا الرئيسية التي تواجه الاقتصاد العالمي مثل ارتفاع مستويات الديون السيادية التي تعوق قدرة الدول منخفضة الدخل على تنمية اقتصاداتها وتحسين حياة شعوبها. 

وأشاد الجدعان، بالجهود التي بذلتها الرئيسة السابقة للجنة، ناديا كالفينو، وأكّد على أهمية دعم التعاون متعدد الأطراف لتعزيز مرونة الاقتصاد العالمي والنظام النقدي الدولي.

وأوضح الجدعان، أن أعضاء اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية يدعمون الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق لتعزيز تنمية القدرات في البلدان الأعضاء، ورّحب بإطلاق الشراكة العالمية للتمويل العام للاستجابة للطلب المتزايد على تنمية القدرات في مجال المالية العامة.

وتطلّع الجدعان وجورجيفا، لإضافة المقعد الخامس والعشرين الجديد للمجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المخصص للقارة الأفريقية لإيصال صوتها وتمثيلها في المجلس اعتباراً من نوفمبر 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

البنك الدولي يختار المملكة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً

الجدعان: صندوق النقد والدول الأعضاء اتفقوا على دعم إعادة هيكلة الديون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق