شركة بريطانية تُعالج المياه العادمة بمدينة طرفاية

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هسبريس من الرباط

الأحد 02 غشت 2020 - 10:10

حصلت شركة "بي واتر" البريطانية على عقد تصميم وإنشاء محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي بمدينة طرفاية جنوب المغرب، لفائدة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أنه تم الشروع في أشغال التصميم والبناء الشروع، مُشيرة إلى أن خُبراءها سيعتمدون برنامج بناء سريعا للحد من الأثر البيئي لمياه الصرف الصحي على طول الساحل.

ونقل البلاغ عن ياسين ليب، مدير شركة "بي واتر" (Biwater) بالمغرب، أن "هذا المشروع هو جزءٌ من جهود المغرب لتنظيف ساحل طرفاية وحماية البيئة من آثار المياه العادمة".

وستوفر المحطة الجديدة المعالجة المسبقة والمعالجة البيولوجية والمعالجة الثلاثية المتقدمة، بما في ذلك التطهير بالأشعة فوق البنفسجية، وستقوم الشركة بتقديم مساعدة في كيفية التشغيل والصيانة لفائدة اليد العاملة المحلية لمدة سنة.

وأضاف ياسين ليب أن الشركة "سبق أن كُلفت بمشاريع مماثلة في كل من خليج تمودا وخنيفرة وأورير وبوخالف، وهدفها تحسين ظروف الصرف الصحي في جميع أنحاء المغرب".

وبمُوجب عقد آخر مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، تقوم الشركة البريطانية ببناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة العيون توجد على وشك الانتهاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق