التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم في سوريا الاثنين الموافق 21-10-2019.. يقدم لكم موقع ليالي نيوز أخر تحديث الدولار والعملات الأن مقابل الليرة السورية، حيث وصلت الليرة السورية إلى أدنى مستوياتها الفترة الأخيرة.

وتختلف سعر العملات الأجنبية في المصرف المركزي السوري والبنوك السورية، عن السعر الذي يباع ويشتري فيه العملات في السوق السوداء أو السوق الموازي، وذلك يرجع إلى ندرة وجود الدولار في سوريا، بسبب العقوبات ومنع استخدام الليرة السورية في كثير من بلدان العالم، وكذلك بعض العملات الأجنبية.

سعر الدولار اليوم في سوريا

سجلت أسعار اليورو الأوربي 575 ليرة سورية، وسعر الدولار الأمريكي سعر 515 ليرة، والجنيه الإسترليني سجل 668 ليرة سورية للبيع، و671 للشراء، ونقدم لكم في الجدول أخر أسعار العملات والدولار مقابل الليرة السورية.

العملةسعر البيعسعر الشراء
سعر اليورو الأوربي575 ليرة573 ليرة سورية
أسعار الدولار الأمريكي515 ليرة518 ليرة
الجنيه الإسترليني668 ليرة671 ليرة
سعر الليرة التركية74 ليرة74 ليرة
الريال السعودي137 ليرة137 ليرة
الدرهم الإماراتي140 ليرة140 ليرة
سعر الجنيه المصري31 ليرة32 ليرة
سعر الدينار الأردني727 ليرة726 ليرة سورية

أهم العوامل المؤثرة في سعر الدولار والعملات الأجنبية في سوريا

تتأثر الليرة السورية بالعوامل السياسية والحرب الأهلية التي تشهدها دمشق وأكثر المحافظات في سوريا في الوقت الحالي، وأيضًا التدخلات الأجنبية في البلاد مما يتسبب في منع الاستيراد والتصدير بشكل كبير في سوريا، وبدوره ما يمنع استخدام وحظر التعامل بالليرة السورية.

ومن العوامل المؤثرة في سعر العملات الأجنبية هو كثرة الطلب عليها بالنسبة للمتاح فيها، حيث أن الطلب على العملات الأجنبية كثير والمصرف المركزي السوري لن يستطيع أن يغطي كافة الاحتياجات التي تشهدها السوق الفترة الحالية، مما يجعله يستعين بشركات الصرافة لتوفير الدولار.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *