التخطي إلى المحتوى

نعرض عليكم في هذا المقال سعر الدولار اليوم في البنك، في الفترة الصباحية، حيث يبحث العديد من العملاء عن سعر العملة الخضراء اليوم والتعرف على آخر الأسعار، وذلك لبداية التعاملات عليها اليوم، سواء بالبيع أو بالشراء، ونعرض عليكم أفضل البنوك لبيع الدولار للجمهور كما نعرض علكم أفضل بنك لشراء الدولار من الجمهور، في جدول بأسعار العملة الأمريكية بالسوق المصري.

ويتحكم في سعر الدولار في السوق المصري في الفترة الأخيرة العديد من العوامل، ومنها قانون العرض والطلب وذلك بعد تحرير سعر صرف الدولار في مقابل العملات العربية والأجنبية بالبنوك المصرية في 2013، والاحتياطي النقدي بالبنك المركزي المصري، والذي يتحكم بشكل أساسي في السعر الرسمي للعملة بالدولة، الاحتياطات النقدية بالبنك والأداء الاقتصادي.

سعر الدولار اليوم في البنك

 

اقرأ أيضا

سعر الدولار اليوم في البنك

يتابع المواطنين، من الموجودين داخل حدود جمهورية مصر العربية، أو الموجودين خارجها، مصريين مغتربين أو أجانب، التعرف على السعر الأخير للدولار بالبنوك، والتعرف على المؤشر العام له، من الاستقرار أو الارتفاع أو التراجع، مما يؤثر بشكل مباشر على حركة البيع والشراء بالسوق المصري، كما يؤثر سعر الدولار ومؤشراته، وقانون العرض والطلب، على ظهور التداول بالسوق السوداء أو نشاطها وكذلك أيضا القضاء عليها، وأدى الاستقرار الاقتصادي في السوق المصري بالفترة الأخيرة للقضاء بشكل كبير على السوق الموازية، والتداول فقط من خلال البنك.

سعر الدولار اليوم في البنك

سعر الدولار الأمريكي بالبنك المركزي

يتحدد سعر الدولار بالبنك المركزي المصري يوميا، حوالي الساعة 3 عصرا، بعد الانتهاء من تداول العملة الأمريكية بالبنوك، وهو السعر الرسمي لتداول الدولة في المؤسسات الحكومية المصرية والمؤسسات الخارجية، وقد سجل سعر الدولار بالبنك المركزي المصري في ختام تعاملات الاثنين 7 أكتوبر 2019 سعر شراء 16.26 جنيه وسعر بيع 16.37 جنيه.

تحديث 8:00 صباحا: افتتحت العملة الخضراء مستقرة في البنوك المصرية على المتوسطات السعرية التي اختتمت عليها تعاملات الاثنين، وسجل أفضل شراء من بنك البرك بسعر 16.26 جنيه بينما سجل افضل سعر بيع من البنك الأهلي المصري بسعر 16.33 جنيه، واستمر سعر العملة الخضراء في البنك المركزي المصري مستقرا في الصباح، حيث يبدأ التغيير في السعر والإعلان عن آخر الأسعار اليوم الساعة 3:00 عصرا.

تحديث 12:00 ظهرا: استمرار الاستقرار في سعر البيع، وكذلك سعر الشرء للدولار في أغلب البنوك المصرية، على نفس المتوسطات السعرية له بالصباح، وجدير بالذكر أنه استمر مستقرا على نفس السعر منذ ختام تعامته بالسوق المصري بالأسبوع الماضي، وفي تعاملات الظهيرة، سجل افضل شراء من بنك البركة بسعر 16.26 جنيه وأفضل بيع من البنك الأهلي اليوناني بسعر 16.33 جنيه.

تحديث فترة المساء: اختتمت العملة الأمريكية تعاملات الثلاثاء دون تغيير في أغلب البنوك، في سعر البيع والشراء، واستقر أفضل شراء من بنك المشرق بسعر 16.26 جنيه وأفضل بيع من البنك الأهلي اليوناني بسعر 16.33 جنيه، وأعلن البنك المركزي المصري في ختام تعاملات اليوم بسعر الدولار الرسمي فيه، وسجل سعر الشراء 16.26 جنيه وسعر البيع 16.37 جنيه، كما قام البنك الأهلي المصري بالإعلان عن جدول أسعار العملات فيه.

تحديث الأربعاء: افتتحت العملة الخضراء تعاملات الصباح بالسوق المصري على استقرار على نفس المتوسطات السعرية لها التي بلغتها أمس الثلاثاء، وجدير بالذكر أن الدولار استمر مستقرا على نفس المتوسطات السعرية له منذ بداية هذا الأسبوع، واختتم تعاملات الأمس على أفضل شراء من بنك المشرق بسعر 16.26 جنيه وأفضل بيع من البنك الأهلي المصري بسعر 16.33 جنيه.

لم تفتح البنوك المصرية أبوابها لتعاملات الجمهور حتى الآن، الساعة 7:00 صباحا، على أن يكون العمل فقط من خلال الصراف الآلي بالبنوك على آخر أسعار تم تداولها بالأمس، ويعتبر استقرار سعر صرف الدولار بالسوق المصري فرصة استثمارية جيدة حيث يتبيّن المستثمر ملامح الربح والخسارة، ويكون انخفاض الدولار مشتتا لحسابات المستثمرين مما يعرض استثماراتهم للخسارة في حال تحويل المكاسب إلى دولارات.

افتتحت العملة الأمريكية مستقرة في بداية تعاملات الصباح وحتى تعاملات فترة الظهيرة في أغلب البنوك العاملة بالسوق المصري لتستمر على متوسطات العملة الخضراء في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، وسجل أفضل سعر شراء من بنك المشرق بسعر 16.26 جنيه وأفضل بيع من البنك الأهلي المصري بسعر 16.33 جنيه.

افتتح الدولار في السوق المصري في تعاملات صباح الخميس مستقرا على المتوسطات السعرية له في هذا الاسبوع، ويعتبر اتجاه العملة الأمريكي هذا الأسبوع مستقرا، مقارنة بالأسابيع الماضية، وهي فترة عرضية يستكمل الدولار الهبوط بعدها، واستقر في آخر الأسعار على أفضل سعر شراء من بنك البركة بسعر 16.26 جنيه وأفضل بيع من البنك الأهلي المصري بسعر 16.33 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *