التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الأفراد والأسر المصرية من الفقر، وقد ظهر هؤلاء الأشخاص بشكل أوضح بعد بدء العمل في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ولكن كان من الضروري إيجاد حل ليساعد هؤلاء الأشخاص، وبالفعل قد قامت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بإطلاق برنامج فرصة للتشغيل.

يعتبر خطوة من بين العديد من الخطوات التي تتخذها الدولة لحل هذه المشكلة في أسرع وقت، ومد يد العون لهؤلاء الأشخاص، وتوفير لهم الحياة الكريمة، من أجل حمايتهم من المخاطر التي يمكن أن يسببها لهم الفقر الشديد، والعمل على إيجاد حد أدنى لمستوى المعيشة، ومن أجل هذا تعمل وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير العديد من الخدمات للمواطنين، لتوفير لهم العدالة الاجتماعية من خلال إيمانها الشديد بمبدأ تكافؤ الفرص.

برنامج فرصة للتشغيل

القيام بإطلاق برنامج هام مثل برنامج فرصة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، يشير إلى اهتمام الوزارة بالفئات الأكثر احتياج، والعمل على دعمها وتوفير لها الحياة  الكريمة، وهذا من خلال توفيرها لهم بعض الوظائف اللائقة التي تتناسب مع إمكانياتهم.

جاء برنامج فرصة للتشغيل لتحقيق بعض الأهداف التي سعت لها وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، والتي من أهمها العمل على زيادة دخل الأسر المصرية بشكل ملحوظ، وهذا لا يمكن أن يتم دون تمكين هذه الأسر اقتصادياٌ، من خلال توفير لهم العديد من فرص العمل، مما يجعلهم يعتمدون على هذه الوظائف، وليس على المساعدات الخارجية التي تقدمها لهم أيضاٌ وزارة التضامن الاجتماعي باستمرار.

جاءت فكرة إطلاق برنامج فرصة للتشغيل، والذي من المقرر له أن يقوم بتنشيط بيئة اقتصادية جديدة لمثل هؤلاء الأشخاص، وهذا من خلال توفير لهم فرص العمل المناسبة لهم، وهذا من خلال بعض المشاريع، أو الوظائف، حتى يعود هذا على الأسرة بالخير، وقد أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن جميع فرص العمل سوف تكون بالاتفاق ما بين الوزارة والقطاع الخاص، أو القطاع الأهلي.

كما أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أشارات إلى أن المستفادين من هذا البرنامج لا تتوقف لدى فئة عمرية بعينها، ولكن يمكن الاستفادة من هذا البرنامج للأشخاص ما بين الخمسة عشر عام والخمسة وخمسون عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *