التخطي إلى المحتوى

الاعتراض علي نتائج القبول المركزي العراق 2019  ، حيث المواطنون في العراق الآن يترقبون وينتظرون، ظهور نتائج قبول المركزي في الجامعات 2020، وبصفة خاصة أولياء أمور طلبة الصف السادس الإعدادي العراقية 2020، وكما أعلنت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي العالي بالعراق، بأنه في خلال الساعات القليلة القادمة سوف يتم ظهور نتيجة القبول المركز في جامعات العراق.

ويستطيع من يهمة الأمر من طلبة الصف السادس الإعدادي الاستعلام عن النتيجة، من خلال تسجيل الدخول على الرابط الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي ، علماً بأن المسئولين داخل وزارة التربية والتعليم العراقية قد أعلنوا بأن تم تمديد وقت القبول الرسمي على الاستمارة الالكترونية إلى نهاية إلى نهاية يوم الأحد المقبل.

رابط نتائج القبول المركزي 2019 بالعراق

كما أضاف المسئولين داخل وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في العراق، بأن من حق كل مواطن الاعتراض على نتيجة القبول المركز ممن يخصهم الأمر، ولكن بشروط يجب الالتزام بها مثل، أن يقدم الاعتراض في أثناء المدة المحددة وهي أسبوع من بداية ظهور النتيجة، وأن يكون الطالب من الذين لم يقدموا أوراقهم على الاستمارة الإلكترونية، أو يكون من ضمن الطلبة التي لم تظهر لهم نتيجة، أو يكون الطالب من أصحاب المعادلات.

ومن خلال تسجيل دخول الطلبة على موقع وزارة التربية وتعليم والبحث العلمي السابق ذكره، يستطيع الطلبة الحصول على نتيجة القبول المركزي، بعد تسجيل كافة البيانات المطلوبة الخاصة بهم بمنتهي الدقة.

نتائج القبول المركزي بالعراق في الجامعات

وكما جاء على لسان السيد وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي بالعراق، في تصريحات هامة ودقيقة، بأنه قد تم قبول ما يقرب من ثلاثة ألاف طالب وطالبة من الناجحين في الصف السادس الإعدادي ويمكن الاستعلام عن نتائج القبول المركزي العراق من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف معاهد وجامعات العراق 2020 من مختلف التخصصات والتي تم اعتمادها رسمياً من قبيل وزير التربية والتعليم العراقي.

موعد تقديم اعتراض على نتيجة القبول المركزي

تم فتح ابواب التقديم في اعتراضات الطلاب التي لهم احقية في نتائج القبول المركزي والتي جاءت من يوم الخميس الموافق ١٠/ ١٠/ ٢٠١٩ وسوف يستمر استقبال الاعتراضات لمدة أسبوع واحد.

علماً بأن كان عدد المتقدمين حوالي مائة أثنين وثلاثون ألف طالب، ويعد هذا العدد التي تم قبوله في هذا العام أكبر من الأعداد التي تم قبولها في الأعوام السابقة، مما يؤكد على تطور التعليم في العراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *