مديرو المشتريات: توسع النشاط التجاري في المملكة بوتيرة كبيرة خلال أبريل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مديرو المشتريات: توسع النشاط التجاري في المملكة بوتيرة كبيرة خلال أبريل, اليوم الأحد 5 مايو 2024 08:47 صباحاً

الرياض- مباشر: أظهرت أحدث بيانات مؤشر مديري المشتريات" PMI  الصادر عن بنك الرياض، أن اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في المملكة العربية السعودية بدأ الربع الثاني من عام 2024  بتوسع قوي آخر على أساس شهري.

ووفقاً للتقرير الصادر اليوم الأحد،  ظل مؤشر مدراء المشتريات الرئيسي ثابتًا في شهر أبريل/ نيسان 2024 عند 57 نقطة، وذلك على غرار ما يتوافق مع القراءة المسجلة في شهر مارس /نيسان،مشيراً إلى تحسن قوي آخر على أساس شهري في ظروف التشغيل داخل القطاع الخاص غير المنتج للنفط في المملكة العربية السعودية.

ويعكس الارتفاع الذي شهده شهر أبريل / نيسان ظروف الطلب القوية، لا سيما على مستوى الأسواق المحلية، مما أدى إلى توسع النشاط التجاري بوتيرة كبيرة.

و أضاف التقرير أن التوقعات أدت  باستمرار أداء المبيعات القوي إلى قيام الشركات بزيادة نشاط الشراء، مع ارتفاع المخزون بوتيرة قياسية على مستوى الدراسة، كما أدت اعتبارات التكلفة إلى انخفاض التوظيف بشكل طفيف في شهر أبريل،لكن المعدل الإجمالي لتضخم أسعار مستلزمات الإنتاج تراجع إلى أدنى مستوى له في تسعة أشهر.

وأضاف التقرير ان النشاط التجاري ارتفع بشكل حاد في بداية الربع الثاني، ووفقًا لبيانات القطاعات الفرعية، شهد قطاع الجملة والتجزئة أقوى توسع في الإنتاج.

وعززت التوقعات باستمرار تحسن أداء المبيعات توقعات النمو الإيجابية بين الشركات التي شملتها الدراسة، ومن أجل استيعاب ارتفاع الطلب، ارتفع النشاط الشرائي بشكل حاد في شهر أبريل.

وقامت الشركات بزيادة مخزون المواد الخام والعناصر الأخرى اللازمة  للإنتاج خلال فترة الدراسة الأخيرة، مشيراً إلى أن مخزون المشتريات قد ارتفع بمعدل قياسي في بداية الربع الثاني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "مجموعة تداول" تقفز إلى 201.5 مليون ريال بالربع الأول من عام 2024

الصحة: لم نسجل إصابات تسمم "وشيجي" جديدة خلال الأيام الخمسة الأخيرة

المملكة تبدأ تنفيذ التعليمات المنظمة للحج للمقيمين خلال ساعات

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق